السياحة في فيتنام.. رائدة الوجهات السياحية الجديدة

اقتحمت السياحة في فيتنام قائمة الوجهات السياحية الأكثر انتشاراً و رواجاً، و يمكن اعتبارها من الوجهات السياحية المميزة الحديثة التي يتزايد الإقبال عليها و ذلك لامتلاكها مناخاً معتدلاً و طبيعة خلابة تخطف القلوب. إن قضاء عطلة في فيتنام مناسب لكافة الفئات العمرية، يلائم الشباب و العائلات لتنوع الأنشطة الترفيهية فيها، كما و أن مناخها المداري الجاف شتاءً والماطر صيفاً من أفضل المناخات، بالإضافة إلى أن الكلفة المادية لقضاء وقت جميل في البلد منخفض نسبياً مقارنة بباقي الوجهات السياحية المعتادة.

تقع جمهورية فيتنام الإشتراكية الجنوب الشرقي لقارة آسيا على سواحل خليج تونكين، عاصمتها هانوي، لغتتها الرسمية هي الفيتنامية، والعملة المتداول بها هو الدونغ الفيتنامي.

هانوي وقلبها النابض بالحياة

شهدت العاصمة الفيتنامية “هانوي” خلال العقود القليلة الماضية تطورا حضاريا ملحوظا، وهي تمتاز بمناخها البارد طوال أيام السنة، ومن أهم معالمها البحيرة “هوان كيم” والتي تعتبر قلب هانوي النابض بالحياة والتي تتميز بأضوائها الرومانسية ولديها ممشى ساحر بالإضافة إلى عدد كبير من المقاهي، والمطاعم، والفنادق، والمحال التجارية المطلة عليها، والأبرز من بين المعالم حول البحيرة هو معبد يقع في وسطها، يمكن للزوار الوصول إليه عبر جسر مخصص للمشاة.

هناك الكثير من المعالم التي يمكن زيارتها في فيتنام، ففي العاصمة هناك المتحف الذي يعرض دور المرأة الفيتنامية في الدفاع عن وطنها وإعادة بنائه، وهناك المعبد الأدبي، وأيضاً مبنى الجامعة القديم الذي يتجاوز التسعة قرون من العمر. وهناك أيضاً خليج هالونج الذي يبعد مسافة ثلاث ساعات عن العاصمة، والذي يعتبر أحد الأماكن المفضلة لزوار البلد لما فيه من نشاطات عديدة ومختلفة كالرحلات البحرية إلى عدد كبير من الكهوف والجزر.

– مساعدة: احجز من هنا فنادق هانوي

سابا .. درة السياحة في فيتنام

في فيتنام منطقة تسمى “سابا”، تبعد حوالي التسع ساعات عن العاصمة هانوي. يمكن اعتبار سابا منطقة سياحية متكاملة إذ أنها تتضمن منتجعات وفنادق بأعداد كبيرة وإطلالات تخطف الأذهان من الجبال والحقول والشلالات، ويوجد فيها وادي يسمى “مونج هوا” المتميز بشبكة التلفريك التي تصل إلى أعالي قمم “الفانسيبان”، وهي جبال مشهورة في تلك المنطقة.

لا يمكن أن تقول أنك عشت تجربة السياحة في فيتنام إلا إذا كنت فعلاً قد زرت هذه المنطقة الساحرة المدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو.

أفضل ما يمكن أن تجده: الفنادق في سابا ، فيتنام 

سايغون.. مدينة عصرية أكثر

لا يمكن زيارة فيتنام دون الوصول إلى مدينة “سايغون”، والتي تعرف الآن بمدينة “هو تشي منه”، كونها أكبر المدن الفيتنامية وذات أنشطة عديدة ترفيهية ومن أهم ما يميزها برج سايغون، وأسواقها ذات الشوراع النظيفة التي تخلو من السيارات والمخصصة فقط للمشاة كشارع نجوين هو، وساحتها الكبيرة التي تتضمن الكثير من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحال التجارية بالإضافة إلى الحدائق المثالية للعب الأطفال والمتنزهات الهادئة.

فيتنام التي يرتبط اسمها دوماً بالدمار والحروب تعد اليوم من أجمل الوجهات السياحية وأبرزها على الإطلاق، والتي لن تكفي رحلة واحدة للاستمتاع بمدنها الكبيرة التي ذكرناها، وهي ليست سوى أمثلة بسيطة جداً من المدن التي يمكن رؤيتها وقضاء وقت جميل بها.

مساعدة: حجز الفنادق في هوشي منه

وجهات سياحية أكثر

هناك وجهات عديدة يمكن التخطيط لزيارتها في فيتنام كمدينة الخضار والسمك “هوي آن”، ومدينة الآثار التاريخية “هيو”، ومنطقة الأنهار والشلالات “دالات”، ولؤلؤة الجنوب مدينة “نا جانج”، ومنطقة الكثبان الرملية “فان ثيت”، ومدينة ديزني الفيتنامية “دا نانغ”.

ومن أماكن السياحة في فيتنام أيضًا المدينة العائمة “كان تو”، وجزيرة “كات با” الخلابة بطبيعتها وغاباتها، والريف الفيتنامي في “نينه بينه”، وقرية “ترونج نجوين” لعشاق القهوة، وجزيرة الجميلة النائمة “فو كووك”، وغيرها الكثير الكثير من المدن والقرى والجزر والمناطق الخلابة.

إن كنت تخطط لقضاء عطلة جميلة مع رفاقك أو عائلتك فقم بزيارة فيتنام التي تعتبر وجهة السائحين الحديثة والتي قاربت من الوصول إلى قمة قائمة الوجات السياحية المفضلة الحديثة، وتمتع بزيارة جميلة ستبقى في ذاكرتك حتى تكررها مراراً وتكرارا.

تعليقات

اترك رد