السياحة العلاجية في الأردن مزيج من العلاج و الاستجمام

السياحة العلاجية في الأردن هي الأبرز في القطاع السياحي للبلد، إذ أنها تتمتع بمواقع طبيعية تحمل في طياتها خواص علاجية، بالإضافة إلى تطور العلاج الطبي و توفر عدد لا بأس به من المستشفيات الحديثة، و التي تستقبل المرضى من شتى بقاع الأرض، بإدارة عدد كبير من أطباء الاختصاص، في كل المجالات الطبية، و من ذوي السمعة الممتازة في استخدام أحدث الطرق و التقنيات العلاجية.

في السطور التالية سنقوم بعرض هذه المواقع العلاجية، بشقيها الطبيعي و الطبي، و التي يمكنكم زيارتها في الأردن بغرض العلاج. وسنبدأ بالمواقع الطبيعية:

البحر الميت

أكثر ما يميز مناخ البحر الميت هو ذلك الهواء الجاف النقي المشبع بالأكسجين، والطبيعة الدافئة بأشعة الشمس الغير ضارة، كما يتميز البحر الميت بمياهه التي تحتوي على نسب عالية جداً من الأملاح و المعادن كالمغنسيوم و الكالسيوم، بالإضافة إلى الشهرة غير المسبوقة لطين البحر الميت الأسود الغني بالأملاح و الذي يستخدم في علاج الكثير من الأمراض، مما جعل منه من أهم وجهات السياحة العلاجية في الأردن.

و للراغبين في قضاء وقت طويل للعلاج والاستمتاع مع المبيت لأكثر من يوم وليلة، فإن منطقة البحر الميت تتضمن عدد هائل من فنادق فئة الخمس نجوم و التي تقع على سواحله الخلابة في كل الأوقات.

الحمة الأردنية

من أجمل المواقع الخلابة التي توفر الراحة والاستجمام، و الواقعة في حضن الطبيعة الأردنية الخضراء ذات الطقس المعتدل، إلى جانب الخواص العلاجية التي تتمتع بها المياه الساخنة الغنية بالمواد الطبيعية و الأملاح المعدنية و التي تخرج من باطن الأرض، هذه المياه تقع ضمن منتجع سياحي جميل، يقوم بتوفير كافة الخدمات للزوار بما فيها الفنادق.

تضم الحمة الأردنية مراكزاً عديدة ومختلفة لعلاج الأمراض الجلدية والصدرية والعصبية، بالإضافة إلى قربها من مناطق للتنزه في الطبيعة الخضراء كمنطقة عجلون، ولرؤية الآثار كمنطقة جرش، حيث أنها تقع في شمال المملكة.

حمامات ماعين

تقع أيضاً ضمن المنطقة الجنوبية للأردن، ويتميز الموقع بمنتجعه السياحي وعياداته الطبيعية التي تقدم سبل العلاج للذين يعانون من أمراض في الدورة الدموية، وأمراض جلدية، كما أن مياه ينابيعها فعالة في إزالة الألم لمرضى العظام، و بالأخص لمن يعانون من آلام في المفاصل والظهر.

يتميز الموقع أيضاً بعياداته التي تقدم برامج مميزة للتمرينات الرياضية الخاصة بمرضى العظام والعضلات، وهذه البرامج تم وضعها من قبل أطباء مختصين في علاج أمراض العظام و طرق العلاج الطبيعي.

حمامات عفرا

تقع في جنوب الأردن، وتتميز بينابيعها الحارة المنتشرة فيها و التي أكدت الدراسات على أنها تحتوي على خواص علاجية للكثير من المشاكل الصحية أهمها العقم والروماتيزم و تصلب الشرايين و فقر الدم.

حمامات عفرا تقع ضمن منطقة تتمتع بطبيعة جميلة و إطلالات خلابة، ومناخ معتدل، كما ويضم الموقع فندقاً وعيادات طبية ومركزاً للخدمات لتوفير الراحة الزوار، في إطار اهتمام السياحة العلاجية في الأردن بالزائر إلى أبعد الحدود.

المستشفيات في الأردن

أما فيما يخص العلاج الطبي فالأردن تتميز بتوفر عدد من المستشفيات الحكومية و الخاصة، والتي تستخدم أحدث الطرق و التقنيات العلاجية، و تشتهر أيضاً بسمعة الأطباء الأكفاء لديها و من بينها:

– مستشفى الخالدي: و رابط موقعه الإلكتروني  http://khmc.jo/arabic/

– مستشفى الأردن: و رابط موقعه الإلكتروني  http://www.jordan-hospital.com/

– المستشفى التخصصي: و رابط موقعه الإلكتروني  https://www.specialty-hospital.com/ar/

– المركز العربي: و رابط موقعه الإلكتروني  http://amc-hospital.com/

– مستشفى فرح: و رابط موقعه الإلكتروني  http://www.farah-hospital.org/

وبعيدا عن موضوع السياحة العلاجية في الأردن ، يمكنك الاستفسار عن الأمراض وطرق علاجها من خلال الرابط التالي والذي يوصلكم بأكبر الأطباء والمستشارين في المملكة الأردنية الهاشمية

 

تعليقات

اترك رد