الجزائر معلومات عامة

الجزائر : 10 معلومات عامة وسريعة تدعوك لاكتشافها

طبيعة خلابة ومتنوعة، ألوان تتباين بين اصفرار الصحراء واخضرار الجبال والغابات وزرقة البحر المتوسط، تراث غني جدا وعمارة متنوعة بين امازيغية واندلسية وتركية وكولونيالية أوروبية فرنسية واسبانية، رغم كل هذه المميزات التي تحظى بها بلاد المليون ونصف المليون شهيد، إلا أن السياحة في الجزائر لم تأخذ حقها من الشهرة. لذلك نقدم لك عن أرض الجزائر معلومات عامة وسريعة لتكون بداية مهمة قبل الانطلاق للتعرف على هذه البلاد الجميلة.

– الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، إحدى دول شمال إفريقيا، وكبرى بلاد القارة الإفريقية، تتوسط بلاد المغرب الكبير وتطل من الشمال على البحر الأبيض المتوسط.

– اشتهرت بلقب بلد المليون شهيد بسبب عدد شهداء فترة ثورة التحرير الوطنية والذين وصل عددهم إلى قرابة المليون ونصف المليون شهيد، والواقع أن العدد الإجمالي لشهداء كافة المقاومات منذ بداية الاحتلال الفرنسي يفوق ذلك بكثير.

– الإسلام هو الديانة الرسمية في البلد ولديها لغتين وطنيتين هما اللغة العربية (الرسمية) واللغة الأمازيغية (ولديها مجموعة من اللهجات وتدرس في المدارس الحكومية)، بلاد عريقة التراث الأمازيغي والعربي والصحراوي والأندلسي وحتى العثماني.

– الدينار الجزائري هو العملة المتداولة فيها، ويمكنك الصرف في السوق السوداء للحصول على أسعار أفضل بكثير من البنك، وهو متوفر جدا ولكن اسأل الفندق أو أحد أصدقاءك للحصول على سعر جيد.

– الجزائر وجهة سياحية رخيصة ذات مستوى معيشي منخفض مقارنةً بغيرها من الجيران، إذا كنت ستستأجر سيارة خاصة فهي فرصة جميلة للتنقل في كل ربوعها.

– مناخها متوسطي شمالاً يتميز بالحرارة اللطيفة في الصيف والبرودة المنعشة مع تساقط الثلوج في المرتفعات شتاءً، وصحراوي جنوباً مع حرارة لطيفة في فصل الشتاء وحينها تنتعش السياحة الصحراوية.

– التنوع الجغرافي للبلد الذي يجمع ما بين المساحات الشاسعة من الصحراء الكبرى، والطبيعة الخضراء للهضاب والسهول، والجبال التى تزهو بلون ثلوج الشتاء البيضاء، بالإضافة إلى شواطئها الممتدة في الشمال.

– أرض متنوعة التضاريس، ما بين الصحراء الشاسعة وجبال الأهقار وهضبة الطاسيلي ناجر في الجنوب وجبال الأطلسين التلي والصحراوي في الشمال وحتى الشواطئ المتنوعة بألوانها، أماكن ستذهلك جدا إذا كنت تعتقد أن الجزائر مجرد بلد عادي.

– الجزائر هي إحدى الدول التي تعتبرها اليونيسكو تراثية لما فيها من تنوع للآثار الإسلامية والرومانية ورسومات وحفريات ترجع لملايين السنين، والعديد من المباني المعمارية المتباينة في أسلوب البناء ما بين الطراز الجزائري البحت ومنها مباني تحمل بين طياتها الطراز التركي والطراز الفرنسي.

– ولمحبي الموسيقى لا بد وأنهم استمتعوا يوماً بموسيقى الراي الجزائرية، والتي هي ليست إلا جزءًا صغير من التنوع الثقافي الموسيقي للمنطقة، هناك المالوف والشعبي والأندلسي والحوزي والقبائلي وغيرها.

سيعجبك ايضا هذا الفيديو: حقائق مدهشة عن الجزائر

تعليقات

One comment

اترك رد