أجمل القرى في تركيا

اكتشف أجمل القرى في تركيا.. لرحلة مثيرة ولا تُنسى

تجتمع في تركيا كل مقومات السياحة الخلابة، من تراث تاريخي ثقافي ديني وحاضر متميز فرض نفسه على التاريخ، إلى جانب الطبيعة الساحرة، وتمتزج هذه المقومات مكونة لوحة فنية غاية في الروعة والإبداع، مما جعلها تحتل المرتبة العاشرة عالمياً في قائمة الوجهات السياحية الأكثر رواجاً.

تتميز تركيا بطبيعتها الريفية وقراها الساحلية والجبلية، والتي تعتبر وجهة سياحية لمن يأمل بأن ينعم بالراحة والاستجمام بعيداً عن ضوضاء المدن. هذه السطور كتبت خصيصاً لمن يرغب بقضاء عطلة هادئة وممتعة بنفس الوقت في أجمل القرى في تركيا.

قلعة كوي

قلعة كوي.. واحدة من أجمل القرى في تركيا

تقع في أنطاليا وهي قرية رومية قديمة كانت تسمى كاسترو، ذات تراث تاريخي يزخر بالمعابد والحمامات، إلى جانب القلعة الصليبية التي بنيت لغرض محاربة القراصنة والتي كانت السبب في تسمية القرية بقلعة كوي، أي قرية القلعة باللغة العربية. تتميز هذه القرية بجبالها المطلة على البحر المتوسط، على هذه الجبال يوجد مقاهي شعبية تمنح الزوار جلسات هادئة وهانئة بصحبة القهوة.

تتوفر في قرية قلعة كوي كل الخدمات التي يحتاج إليها الزوار من الفنادق والمطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة التقليدية كطاجن اللحم وغيرها من الوجبات الفريدة. مما جعلها على رأس قائمة أجمل القرى السياحية في تركيا أنها وجهة محلية لأصحاب اليخوت لرؤية مشهد الغروب الذي يحبس الأنفاس.

قرية تشيرالي

من قرى الجنوب التركي الساحرة وأهم ما يميزها مرور جبال الأوليمبوس اليونانية وجبال الينارتاش، مما جعل للقرية جمالها الخاص. تشتهر قرية تشيرالي الجبلية الهادئة ذات الأكواخ الريفية الحميمة وعبق أشجار البرتقال بصفاء مياها ونقاء بيئتها وهوائها، وتمنح لزوارها الكثير من النشاطات الممتعة كالصيد والسباحة ورحلات القوارب المائية، إلى جانب السكينة والراحة.

قرية كاياكوي

كاراكوي من أروع و أجمل القرى في تركيا

قرية تشتهر بأحيائها التي تشكل مزيجاُ بين الطراز التركي والرومي وهي وجهة بارزة لعطلات نهاية الأسبوع لأهالي المنطقة المحيطة. تتميز بثروتها الحيوانية، حيث أن أغلب سكانها يعملون في تجارتها، لذلك فإن القرية تتميز ببيوتها الصغيرة التي تتضمن حدائق وشرفات لتربية الحيوانات. تقدم القرية للزوار الخدمات التي يحتاجونها من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية الصغيرة، إلى جانب طبيعتها الساحرة.

قرية الزعفران

سميت بقرية الزعفران نسبة لنبات الزعفران المنتشر فيها، قرية ساحلية في الشمال التركي من أجمل القرى في تركيا، تضم العديد من معالم الحقبة العثمانية كالجوامع الأثرية والحمامات التاريخية والقصور والجسور النفيسة. وجهة رائعة الجمال يقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى الزوار المحليين، وقد صممت المباني الحديثة فيها بشكلٍ يتناسب مع حقبتها التاريخية.

تضم القرية ما يفوق الألف من المعالم الأثرية المنتشرة في أنحائها إلا أن معظم هذه المعالم تقع في سوق القرية، كما تضم هضبة تسمى بالخضر والتي تحتوي على مقبرتين تاريخيتين وتمنح زائريها فرصة رؤية معالم القرية الأثرية جميعها.

قرية أدراسان

أدراسان من أجمل القرى في تركيا

تعد من أهم و أجمل القرى السياحية في تركيا، قرية أدرسان تقع بالقرب من بلدة تاريخية تُسمى أوليمبوس في الجنوب التركي وضمن منطقة محميات طبيعية. قرية أدرسان من القرى التي تتميز بجمال رمال سواحلها وهدوئها وهي مقصد للراحة والاستجمام.

قرية فاراليا

في ختام قائمة أجمل القرى في تركيا نأخذكم إلى فاراليا الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي لدولة تركيا ومطلة على البحر الذي يشتهر بهدوئه ولونه الفيروزي، تمنح الزوار الكثير من النشاطات إلى جانب الراحة والاستجمام كجولات القوارب والسباحة. يطلق البعض عليها اسم مدينة الفراشات لانتشار هذه الحشرة زاهية الألوان بها، كما تتضمن شلال مائي ساحر يقع قرب مدينة يونانية تارخية تُسمى مدينة ليكا.

تعليقات

اترك رد