جزر اندونيسيا لشهر العسل

جزر اندونيسيا لشهر العسل الأمثل والأجمل

تحط أنظار الطيور المسافرة فوق المياه المرجانية الغنية في جنوب شرق آسيا على أرخبيل يتألف من أكثر من 17000 جزيرة، إنها أندونيسيا، الوجهة الحتمية لشهر العسل لعروس 2017، فبين الطبيعة الخلابة في غابات سولاوسي إلى أجواء الرقص والموسيقى في جزرها ستحتار كيف تمضي شهر العسل، فاكتشف معنا أفضل جزر اندونيسيا لشهر العسل الأمثل والأجمل والذي سيبقى في ذاكرة العروسين طوال العمر.

تعرف على: كيفية تقسيم المناطق السياحية في إندونيسيا بما يسهل عليك اكتشافها؟

جزيرة بالي

من أشهر جزر أندونيسيا والمعروفة بالجبال البركانية المغطاه بالغابات وحقول الأرز في مشاهد رائعة ومبدعة، وتشتهر الجزيرة أيضاً بشواطئها الشاسعة والرحبة والشعاب المرجانية الراقدة في أعماق مياهها. بالي هي موطن المعالم الدينية التي يعرفها وسمع عنها الكثير من الناس، والتي يأتيها الزوار من كل حدبٍ وصوب فقط لجولةٍ فيها، كمعبد أولواتو والجرف، كما تعد مقصد سياحي رئيسي لعشاق ممارسة رياضة اليوجا على رمالها الناعمة.

جزيرة لومبوك

تقع في شرق البلاد وتمتاز برياضات سياحية متعددة كالسباحة، والغطس، وركوب الموج. في هذه الجزيرة تكثر السلاحف بكل الأحجام والأشكال. تمتاز لومبوك بشواطئها الخلابة وانتشار مراكز التسوق الشهيرة بها، وانخفاض أسعارها عن باقي أسعار الجزر المشابهة لها في إندونيسيا.

– مساعدة: حجز الفنادق بجزيرة بالي أو في حجز الفنادق بجزيرة بالي

جزيرة كومودو

شهر العسل في جزيرة كومودو

مليئة بذلك السحر الطبيعي وعجائب الدنيا؛ لذلك تم اختيارها في مسابقة عجائب الدنيا السبع لعام 2011، ومن أشهر معالم الجزيرة تنين كومودو النادر جداً والموجود فقط بالجزيرة وحديقة كومودة الوطنية وأيضا المياه الصالحة للغوص والجاذبة للغواصين. سكان هذه الجزيرة يفوق الألفي نسمة، أغلبهم من المسلمين وعدد قليل منهم يعتنقون الديانة المسيحية والهندوسية.

جزر سولاوسي

سولاوسي، واسمها الأكثر شيوعاً هو سيليبس، واحدة من الجزر الأربعة المكونة لجزر سوندا الكبرى (المكونة بدورها مع جزر سوندا الصغرى لما يسمى بجزر سوندا) وتقع بين جزيرة مالوكو وجزيرة بورنيو.

جزيرة فلوريس

أي جزيرة الزهور، تقع شرق جزيرة بالي وتنتمي إلى إقليمي نوسا تينجارا وأندونيسيا، عاصمتها كوبانغ على تيمور الغربية، وهي أجمل جزر اندونيسيا لشهر العسل، ومن الوجهات السياحية الفريدة والخاصة. في فلوريس يمكنك السباحة في البحيرات والشلالات، والغوص في أحد مواقع الغوص المذهلة، كما يمكنك الانتقال والتجديف بين السواحل الصخرية وشواطئ المنغروف، كما أنها تتضمن عدد من الكهوف الغامضة والمثيرة.

جزيرة جاوة

تتضمن جاكارتا عاصمة البلاد وتعد الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، مساحتها قرابة المائة وثلاثون كيلو متر مربع وعدد سكانها يفوق المئة ألف مليون نسمة، أغلب سكان جاوة والتي تصل نسبتهم إلى 93% ديانتهم هي الإسلام، حوالي 2 – 3% منهم مسيحيون، والبقية لهم أديان أخرى كالبوذية والهندوسية.

جزيرة كاكابان

إحدى جزر ديراوان في مقاطعة كالمنتان الشرقية في أندونيسيا، ذات المنحدرات الحادة جداً من الحجر الجيري المغطاة بغابات كثيفة حتى حافات المياه والشواطئ القليلة. المياه المحيطة يصل عمقها إلى 180 متراً وتياراتها البحرية قوية جداً وموجاتها متقلبة. كاكابان، والتي تعني باللهجة المحلية العناق، تتميز ببحيرة ضخمة من المياه شديدة الملوحة والتي تحتضنها الجزيرة بعيداً عن مياه البحر المحيطة بها.

جزيرة بانغكا

تقع شرق جزيرة سومطرة، وتعتبر إدارياً جزءاً من سومطرة، يبلغ عدد سكانها حوالي المليون نسمة، وهي الجزء الرئيس من مقاطعة بليتونغ وعاصمتها بانغكال بينانغ، وتقع في الجزيرة. تنقسم جزيرة بانغكا لأربع مقاطعات ومدينة واحدة ممنوحة الحقوق.

جزيرة سومطرة

وأخيراً وليس آخراً، فلابد من ذكر سومطرة في قائمة جزر اندونيسيا لشهر العسل لأنها أكبر جزر البلاد وسادس أكبر جزر العالم، بمساحة تكاد تصل إلى نصف مليون كيلو متر مربع، وتقع في المنطقة الغربية منها. تتشكل سومطرة على مساحة مستطيلية، محاطة بالمحيط الهندي من على الجانبين، ومضيق ملقا الجانب الشمالي الشرقي والذي يفصلها عن شبه جزيرة الملايو امتداد القارة الأوراسية، بالإضافة إلى مضيق سوندا على الجانب الجنوبي الشرقي والذي يفصلها عن جزيرة جاوة.

جزر أندونيسيا عددها بالآلاف وجميعها تتضمن أماكن عليك زيارتها، لأنها إحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتستقبل الملايين من الزوار سنوياً.

تعليقات

اترك رد