إفران ، من أفضل المناطق السياحية في المغرب

10 أسرار من أفضل المناطق السياحية في المغرب

تعد المملكة المغربية مكاناً رائعاً لقضاء عطلة أو إجازة مهما كانت مدتها، وفيها الكثير من المناطق التي يحلم بزيارتها الملايين والتي تعد مركزاً للاقتصاد في هذه الدولة، وسنذكر هنا مجموعة أماكن سياحية غير معروفة كثيرا ولكنها من أفضل المناطق السياحية في المغرب.

1- مدينة إفران | سويسرا المغرب

سويسرا المغرب الصغيرة “إفران” الواقعة على جبال الأبيض المتوسط هي منطقة جذب للسياح بشلالاتها المائية والطبيعة الخضراء الخلابة. وتمتاز إفران بالبرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء واعتدال الجو في الصيف والربيع.

2-  منطقة اوريكا | وديان وشلالات بالصيف والشتاء

تمتاز مدينة أوريكا الواقعة على بعد ستين كيلومتر من مدينة مراكش ببرودة طقسها خلال فصلي الصيف والشتاء، تقع في بال الأطلس الكبير. فصل ساخن بمدينة مراكش يفوق الأربعين، لكن اوريكا خارج عالم السخونة، شيء يجعلها قبلة للسياح خلال النهار أيام فصل الصيف.

3-  شلالات أوزود | أعلى الشلالات المائية

تبعد مسافة 190 كيلومترًا من مدينة مراكش في جبال الأطلس المتوسط، وتعبر شلالات أوزود أعلى الشلالات المائية في شمال القارة الأفريقية. تستمد الشلالات صبيبها من نهر أم الربيع، وهي الأكثر زيارة بمنطقة أزيلال ويقع بالقرب من الوديان الخضراء والطواحين التقليدية والبساتين الملونة وينابيع نهر العبيد الحامل للشلالات.

4-  عيون أم الربيع | سحر الطبيعة

من أفضل المناطق السياحية الخفية في المغرب، تقع في جبال الأطلس المتوسط وعلى بعد ثلاثين كيلومترًا من مدينة خنيفرة، يصل عدد عيون نهر أم الربيع إلى 47 عيناً، منها أربعين عيناً حلوة وسبعة أعين مالحة، العيون تسحر السائح بجمال طبيعتها ومناظر شلالاتها المائية.

5-  سيتي فاطمة | شلالات ساحرة

تقع المدينة على بعد ساعة تقريبا من مدينة مراكش. المنطقة تتميز بصوت خرير المياه المتواجد في كل مكان، الذي ينبئ بشلالات سيتي فاطمة الرائعة، بمناظرها الطبيعية الفريدة، أثناء صعودك للشلالات وفي نفس الوقت تستمتع برياضة تسلق الجبال وسط مطاعم شعبية في كل مكان.

6-  سد بين الويدان | بحيرة مائية وطيور نادرة

منطقة سد بين الويدان تبعد عن مدينة بني ملال حوالي الستين كيلومتراً، وهي مكان طبيعي هادئ، تتواجد بها بحيرة من أكبر البحيرات بالمغرب وهي بحيرة سد بين الويدان، المكان يتميز بضفافه وتضاريس أجرافه وغاباته الخضراء الفريدة، ومياه بحيرته التي تستقطب الطيور من كل مكان.

7-  قلعة مكونة | عاصمة الورود

تقع قلعة مكونة على السفح الجنوبي لجبال الأطلس في الجنوب المغربي، مدينة ارتبط اسمها بزراعة الورود ومهرجانها السنوي الثقافي السياحي للاحتفال بموسم الورود، المدينة تتميز بروعة جبالها ومناخها البارد في الشتاء والمعتدل في الصيف.

8-  دمنات | ثروة جيولوجية

مدينة اشتهرت بزيت الزيتون وتقع بجبال الأطلس الكبير، تزخر المدينة بثرواتها الطبيعية والجيولوجية أهمها مغارة إمين إفري “فم الغارة”. تمتاز المغارة بهندسة طبيعية تشهد تساقط قطرات ماء باردة من سقفها ونباتات خضراء وهندسة صخرية تتجلى فيها عظمة الخالق.

9-  واحة الزاكورة | سحر الصحاري

تقع جنوب شرق المملكة المغربية وتتميز بواحات النخيل الجميلة ومناظر الكثبان الرملية الفريدة التي تنقل السائح من عالم الحضارة إلى عالم الطبيعة في الصحاري بالإضافة إلى جمال أشجار النخيل الباسقة. تقع المدينة على جبال الأطلس الصغير الذي يزيد في سحر وجمالية مناظرها الطبيعية الرائعة.

10-  شفشاون | جبال مزينة بأشجار الزيتون

هي أيضاً من أفضل المناطق السياحية في المغرب وتتميز مدينة شفشاون بمناخها الممطر وتضاريسها الجيولوجية والتي لها دور كبير في تشكيل غطاء طبيعي غابوي ونباتي. يتواجد بالمدينة منتزهين من أكبر المتنزهات بالمغرب وهما متنزه تلامسطان، والمتنزه الجهوي ببني هاشم الممتدان على مساخات شاسعة، بالإضافة إلى المناظر السياحية الخلابة التي تجلب السياح من مختلف البقاع.

– مساعدة: لحجز الفنادق في شفشاون

تعليقات

One comment

اترك رد