أجمل مدن سويسرا في الشتاء

أجمل مدن سويسرا في الشتاء مع أروع الصور

إلى جانب الطبيعة الساحرة التي تعانق الجليد والثلوج لتلهب القلوب وتخطف الأنفاس، فإن السياحة خلال أشهر الشتاء في دولة سويسرا الأوروبية الجميلة، تمنح السائحين فرصة مميزة وحقيقية كي يمارسوا أجمل رياضات الثلج التي يحبونها، كالتزلج والتزحلق في أماكن تفوق الثلاثة آلاف متر ارتفاعاً، والتي يمكن اعتبارها مغامرات فريدة من نوعها لمحبي المغامرات، وفيما يلي سنستعرض وإياكم أجمل مدن سويسرا في الشتاء.

بيرن

مدينة بيرن في سويسرا

نبدأ بالعاصمة بيرن الوحيدة من بين كل العواصم الأوروبية التي حافظت على معالمها التاريخية والتراثية تماماً، وتم إدراج بلدة بيرن القديمة في قائمة منظمة اليونسكو الخاصة بالمواقع التراثية الثقافية العالمية، ويفتخر سكانها المحليون بأطول متنزهات التسوق المغطاة من العوامل الجوية والطقس في قارة أوروبا. تقع في قلب الدولة السويسرية، وهي مدخل جبال الألب الشهيرة، وتتضمن العديد من الأزقة، والنوافير، والواجهات الحجرية، بالإضافة إلى حديقة روز المعلقة.

ساحات مدينة بيرن تصبح أسواق مليئة بشتى ألوان وأنواع المنتجات والبضائع نهاية كل أسبوع، ومن أهم فعاليات المدينة السنوية في فصل الشتاء هو سوق البصل، والذي يقام في رابع إثنين من كل شهر تشرين الثاني، حيث تتزبن شوارع مدينة بيرن بقصاصات ورقية ملونة، وحبال ضفائر البصل، إلى جانب الفطائر اللذيذة التي تباع في الأكشاك.

تضم المدينة باقة من المعالم الهامة الأثرية والحديثة كالمركز الثقافي الذي يحتوي على أهم وأكبر مجموعة من أعمال بول كلي، منزل ومتحف ألبيرت آينشتاين جهبذ الفيزياء العظيم، إلى جانب المتحف التاريخي، المتحف الفني، متحف جبال الألب، والمتحف الحديث للاتصالات. أترككم مع بعض الصور.

زيرمات

زيرمات أجمل مدن سويسرا في الشتاء

قرية بمعالم مدينة، يصفها السواح بجوهرة جبال الألب لما تحتويه من المعالم والأنشطة السياحية الطبيعية والتراثية، كما أن رمز سويسرا المعروف عالميا وهو قمة ماترهورن الممتد على طول حدود البلاد يقع بالقرب منها، والذي يمكن الوصول إلى أعالي قمته التي تكاد تصل الخمسة آلاف متر عن طريق التيليفريك.

جبل ماترهورن هو من أهم معالم زيرمات لما يتضمنه من فعاليات مذهلة، خاصة في المتحف الذي يحمل اسم الجبل حيث يمكن للسائح الاستماع إلى قصص خيالية عن تاريخ وسكان المنطقة. تتضمن زيرمات أيضاً القصر الجليدي الطبيعي الأكثر ارتفاعاً عالمياً، والذي يمكنك من داخله رؤية أعلى فنادق أوروبا والذي يقع على قمة الجبل ماترهورن.

حديقة جرافيتي بارك مزارٌ آخر في زيرمات وهي مخصصة لمحبي رياضة التزلج أو الراغبين في تعلم فنونها، أما محبي التسوق فلهم نصيب من المتعة أيضاً، وذلك من خلال زيارة شارع بانوفستراس الذي يضم العديد من المحال التجارية الراقية ذات الماركات العالمية والتذكارات والهدايا. أترككم مع بعض الصور.

لوقانو

لوغانو أجمل المدن السويسرية

مدينة سويسرية تقع في جنوب البلاد وتنطق الإيطالية ولها عادات الإيطاليين المختلفة تماماً عن عادات السويسرين، نظراً لقربها من أبرز عاصمة للتسوق والموضة في كل أوروبا، مدينة ميلانو الإيطالية. تتميز المدينة ببحيرتها الجميلة ومقاهيها المنتشرة، ورغم أنها مدينة ريفية إلا أنها تعشق السهر.

تعتبر مدينة لوقانو من أبرز و أجمل مدن سويسرا في الشتاء ، وهي وجهة سياحية مرغوبة في كافة أرجاء العالم بسبب ما تتيمتع به من طبيعة ساحرة بإطلالة على البحيرة التي تحمل اسمها والتي تحفها الجبال الشاهقة من كل صوب. كما تتضمن لوغانو العديد من المعالم التاريخية السويسرية  كالكنائس والمتاحف، إلى جانب جو المدينة اللطيف.

من أبرز مزارات المدينة متنزه سان جراتو الشاسع، ذو الجمال الفريد وموقع خلاب، والمتحف الثقافي المطل على البحيرة والذي يقع في حديقة الهينيليوم ويتضمن اللوحات والتحف القديمة والعديد من الأعمال الفنية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، إلى جانب مصنع الشوكولاتة آل بروسي. أترككم مع بعض الصور.

تعليقات

اترك رد